الاتحاد الوطني الحر يقرر الطعن في نتائج الانتخابات بدائرة نابل1


أفاد رئيس قائمة نابل 1 عن الاتحاد الوطني الحر سليم الزواري أن الحزب سيطعن في نتائج الانتخابات بهذه الدائرة نظرا للشبهات التي أحاطت بعملية الفرز. وقال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان  الاتحاد الوطني الحر وحسب نتائج سبر الآراء والملاحظين لعملية الفرز قد أحرز على مقعد بدائرة نابل1 الا أنه تم اسقاطه من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي نشرت النتائج الجزئية لهذه الدائرة أمس الثلاثاء.
وأضاف الزواري أن العديد من الشبهات حامت حول عملية الفرز بالقاعة المغطاة بنابل من بينها احتساب الكثير من ورقات الاقتراع لنداء تونس مع أنها كان من المفروض أن تعد ملغاة إضافة الى وجود رئيس قائمة افاق تونس بين أعوان الفرز لمدة طويلة مقابل حرمان ممثلي قائمة /نابل 1/ التابعة للحزب من الدخول وفق قوله.
كما أشارت المكلفة بالإعلام في الاتحاد الوطني الحر يسرا الميلي الى أن اعضاء القائمة المعنية قد نفذوا ليلة أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مركز الفرز بنابل وطالبوا رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بإعادة الفرز لكنه امتنع عن الاستجابة لطلبهم.
في المقابل  أكدت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لمياء الزرقوني التطابق الكلي بين عدد الاصوات المصرح والاصوات المسندة لكل قائمة مترشحة عن دائرة نابل1 وأوضحت أن التأخير الحاصل في الاعلان عن النتائج بمختلف الدوائر يعود الى عملية التدقيق والتثبت خلال عملية الفرز والتجميع التي تتم بحضور مختلف الاطراف.
وفي ما يتعلق بالطعون قالت الزرقوني أن الحزب الوطني الحر له الحق في تقديم طعن لدى المحكمة الادارية والهيئة مستعدة لتقديم المعطيات الى المحكمة  مشيرة الى أن اعادة الفرز غير ممكنة بعد التصريح بالنتائج.
وات

للتعليق علي الموضوع




غرد لأصحابك في تويتر :)

شارك عبر جوجل بلس ;)


شير علي الفيس بوك ( )

علي تويتر
علي الفيس

تونس للصحافة و الاعلام كل الحقوق محفوظة لعام 2014