100 مخزن سلاح في العاصمة والإرهابيون قرروا نقل عملياتهم إلى المدن

100 مخزن سلاح في العاصمة والإرهابيون قرروا نقل عملياتهم إلى المدن
كشفت جريدة العرب اللندنية في عددها الصادر اليوم الاثنين نقلا عن "ضابط أمني رفيع المستوى رفض الإفصاح عن اسمه" أن السلطات الأمنية والعسكرية  التونسية أصبحت متأكدة من أن الجماعات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بتنظيمي "أنصار الشريعة" المحظور، و"القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، اتخذت قرارا  بنقل عملياتها الإرهابية داخل المدن التونسية و خاصة المدن الرئيسية و الساحلية ، بعد أن أمرت خلاياها النائمة بالتحرك.
وتابع قائلا “إن أجهزة الاستعلامات التونسية بحوزتها معلومات مؤكدة حول وجود أكثر من 100 مخزن سلاح داخل إقليم تونس الكبرى الذي يضم 4 ولايات هي تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة، وهي تعمل حاليا على تحديد أماكنها.
وأضاف أن السلطات الأمنية التونسية "تلقت خلال الأيام القليلة الماضية تحذيرات من أجهزة مخابرات أجنبية تفيد بأن عملية إرهابية خطيرة يتم حاليا التحضير لتنفيذها بتونس".
ولم يكشف الضابط الأمني التونسي عن جنسية أجهزة المخابرات الأجنبية، ولكنه أشار في المقابل إلى أن تلك التحذيرات “تتقاطع مع معلومات لدى الأمن التونسي تؤكد أن عملا إرهابيا خطيرا يتضمن عمليات اغتيال وتفجير قد يستهدف تونس خلال الأسابيع القادمة”.


للتعليق علي الموضوع




غرد لأصحابك في تويتر :)

شارك عبر جوجل بلس ;)


شير علي الفيس بوك ( )

علي تويتر
علي الفيس

تونس للصحافة و الاعلام كل الحقوق محفوظة لعام 2014