أنصار النهضة ورابط حماية الثورة ينظمون اعتصام القصبة 4

من المنتظر ان ينظم أنار حركة النهضة و انصار روابط حماية الثورة اليوم الجمعة 28 فيفري 2014 اعتصاما بساحة الحكومة بالقصبة للاحتجاج على اعتقال رئيس لجنة حماية الثورة بالكرم عماد دغيج.


وأطلقت مجموعات من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي ومن الصفحات التابعة لحركة النهضة نداءات الى الالتحاق بساحة الحكومة بالقصبة لتنظيم ما يسمونه "اعتصام الميدان..القصبة 4" .


وسيقوم المحتجون اليوم الجمعة 28 فيفري 2014 بتنظيم وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن عماد دغيج ليؤدون فيما صلاة الجمعة بساحة القصبة.


وقد اثار إيقاف عماد دغيج موجة احتجاجات في منطقة الكرم احدى ضواحي العاصمة حيث شهدت هذه المنطقة مواجهات بين وحدات الامن و بين محتجين على إيقاف دغيج وتجددت المواجهات ليلة البارحة الخميس حيث قام حوالي 50 شخصا بغلق الطريّق وإشعال النيّران على مستوي شارع 5 ديسمبر بالكرم الغربي.

وفي هذا الصدد قام وفد يتكون من 25 نائبا من المجلس الوطني التأسيس يتراسته نائبة رئيس المجلس محرزية العبيدي بزيارة بوزير الداخلية لطفي بن جدّو على خلفية إيقاف رئيس رابطة حماية الثورة بالكرم عماد دغيج.

وقال قال النائب عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية بشير النفزي اثر اللقاء أن وزير الداخلية وعد بفتح تحقيق فوري في ملابسات ايقاف دغيج.

وعبر النفزي عن رفض وتحفظ النواب على الطريقة التي اعتمدها أعوان الأمن في ايقاف عماد دغيج معتبرا أن مخالفته للقانون لا  تبرر استعمالالعنف معه ومع متساكني منطقة الكرم مساء أمس.


للتعليق علي الموضوع




غرد لأصحابك في تويتر :)

شارك عبر جوجل بلس ;)


شير علي الفيس بوك ( )

علي تويتر
علي الفيس

تونس للصحافة و الاعلام كل الحقوق محفوظة لعام 2014